الاخبارالعالممميز

خطأ يحول شخص لاغنى رجل في العالم

33views

تحول رجل أمريكي يدعى كريس رينولدز، بين ليلة وضحاها، لأغنى رجل في العالم، بسبب خطأ بسيط، ارتكبته شركة الدفع عبر الإنترنت PayPal، أدى لتحويل 92 كوادريليون دولار إلى حسابه، وهي الثروة التي تعد الأعلى في التاريخ.

وفي التفاصيل، لم يكن يتخيل “رينولدز”، أثناء تسجيله الدخول إلى حسابه في PayPal للتحقق من بيانات الشهر الأخير، أن يجد 92 كوادريليون دولار تحت تصرفه، رغم أن أقصى صفقة ربحها في حياته لم تتعد الـ1000 دولار.

يحكي “أغنى شخص في التاريخ”، تفاصيل الواقعة في مقابلة مع “CNN”، كاشفاً الخطأ الكارثي الذي ارتكبته شركة الدفع عبر الإنترنت PayPal، والذي أدى لتحويل 92 كوادريليون دولار في في حسابه، قبل أن يعود ويخسر ثروته المذهلة بعد دقائق معدودة فقط.

يقول “رينولدز”، مستذكراً تلك اللحظة السريالية: “كان المال مذهلاً ولا يمكن مقارنته بأي مبلغ جنيته طوال حياتي. خاصة باستخدام منصة PayPal”، مشيراً إلى أن أكبر مبلغ صنعه على الإطلاق كان مبلغاً “قليلًا” أكثر من 1،000 دولار “من بعض إطارات BMW القديمة. باعها على موقع eBay.

في البداية اعتقد “رينولدز” أنها كانت مزحة. ولكن قبل أن يصحح، أدرك PayPal خطأه بسرعة، وصحح المشكلة وأعاد رصيده المصرفي إلى المبلغ الفعلي.

وأصدرت المنصة لاحقاً بياناً اعتذرت فيه عن الإزعاج ومنحته ميزة إضافية تتمثل في التبرع لجمعية خيرية من اختياره. وجاء في البيان “من الواضح أن هذا كان خطأ ونشكر السيد رينولدز على تفهمه للوضع”.

أصدر PayPal في وقت لاحق بيانًا قال فيه: “نعتقد أنه من المشجع أنه قرر استخدام الحدث للتبرع لقضية يؤمن بها”.

ولدى سؤاله عما سيفعله إذا كان بإمكانه الاحتفاظ بالمال ، أجاب رينولدز بأنه “سيسدد الدين الوطني”.

ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب

Leave a Response