الاخبار

حقيقة استلام عرمان ملايين الدراهم من الامارات

29views

 

 

 

تداولت شبكة حسابات مختلفة ومتعددة ، إشعار حوالة بنكية مزورة باسم رئيس الحركة الشعبية – التيار الثوري الديمقراطي، متهمة إياه باستلام الأموال من دولة الامارات العربية.

وتظهر الحوالة مبلغ 5 مليون درهم إماراتي، قيل إن دولة الإمارات العربية المتحدة، دفعتها لياسر عرمان، مقابل توقيعه على الاتفاق الإطاري، بينما قالت صفحات أخرى إن المبلغ المدفوع لياسر عرمان هو من أجل شراء مخدر الآيس وتوزيعه على الشباب بالعاصمة.

وقامت منصة “جهينة” المختصة في تفنيد الأخبار المزيفة، بالبحث والتحقق من صحة الحوالة، وقالت إنها توصلت إلى أن “الحوالة ليست من بنك أبو ظبي الإسلامي كما ذكرت الصفحات التي تداولت الصورة، وإنما هي صادرة من بنك السلام البحريني لصالح بنك أبوظبي الإسلامي كما هو موضح باللغة الإنجليزية، وليس العكس”.

وذكرت المنصة أن “مبلغ الحوالة المكتوب بالأرقام هو 5.000.000 درهم إماراتي، بينما المبلغ المكتوب كتابة باللغة الإنجليزية وهو مائة وعشرة مليون ومائة ألف درهم إماراتي، كما أن اسم ياسر سعيد عرمان (بالإنجليزية) مكتوب بخط سميك يختلف عن بقية الكلمات بالحوالة، ومكتوب بشكل خاطئ حروف صغيرة (Small letters)

وقطعت “الخلاصة: الحوالة مزورة”.

وأشارت المنصة إلى أن “الصفحات التي شاركت في نشر هذه الشائعة هي، “لواء الردع الالكتروني – الحرية – جديان نيوز – Initiatives – شباب حول الجيش السوداني، وأخريات”.

وتشير (الديمقراطي) إلى أن نفس هذه الشبكة المضللة كانت قد تداولت في نوفمبر الماضي أخباراً مجهولة المصدر تحمل تهديدات مبطنة بالتصفية للسفير الأمريكي بالخرطوم، جون جودفري.

وروجت هذه الشبكة لخبر يشير إلى “اختفاء أفراد خلية ارهابية تتبع لتنظيم القاعدة في السودان، من غير تحديد ما إذا كانوا قد خرجوا من البلاد أم لا، كما أشار إلى وجود جهود كثيفة من السلطات لحماية الدبلوماسيين، وقد ارفقت صورة السفير الأمريكي بالخرطوم مع الخبر المنشور”.

وبناءً على الخبر مجهول المصدر المشار اليه، كتب محجوب فضل بدري، أحد مستشاري المعزول عمر البشير، مقالة على صفحته بفيس بوك، تناقلتها ذات شبكة الحسابات المضللة، تحث على عدم تنفيذ التهديد بحق السفير الأمريكي.

Leave a Response