الاخبارمميز

بعد يومان فقط واتساب يتوقف عن هذه الهواتف..

14views

بعد يومين، سيتوقف تطبيق واتساب عن العمل على 49 نوعاً من الهواتف الذكية، من علامات تجارية مختلفة، سواء كانت تعمل بنظام “أي أو أس” أو أندرويد.

حيث كشفت تقارير إعلامية أن الملايين من هواتف “آيفون” القديمة ستتوقف عن دعم تطبيق “واتساب” الشهير للتواصل الفوري.

ومن المقرر أن الشبكة الاجتماعية، المملوكة لشركة ميتا، ستتوقف عن طرح التحديثات اعتباراً من 31 ديسمبر الجاري، مما سيؤدي في النهاية إلى إغلاق خدمة واتساب على هذه الهواتف الذكية.

ومن بين الأجهزة التي سيتوقف التطبيق عن العمل عليها، أيفون 5 وأيفون سي وعدد من أجهزة سامسونغ مثل غالاكسي أس 2 وكور وأس 3 ميني، وبعض هواتف هواوي مثل أسند دي ودي 1 ودي 2 وجي 740 وماتا وبي 1 كما تتضمن بعض أجهزة أل جي مثل أكس أل ولوسيد 2 وبعض أجهزة لينوفو وسوني وويكو.

وذكرت واتساب على صفحة الدعم الرسمية، أن التطبيق سيدعم أجهزة أندرويد العاملة بنظام التشغيل 4.1 أو أحدث، وأجهزة أبل العاملة بنظام التشغيل iOS 12 أو أحدث.

وأوضح مصدر أن واتساب بدأ بالفعل في تنبيه مستخدمي هذه الهواتف، حيث أرسل لهم إشعارات مفادها أن التطبيق سيتوقف قريبا عن العمل على أجهزتهم الذكية.

وكان التطبيق الشهير أعلن في وقت سابق أن نظام التشغيل “iOS 12” أو ما بعده سيكون ضروريا لمستخدمي “iPhone” لمواصلة استخدام خدماته.

وفيما يخص الهواتف التي تعتمد على أندرويد، فإن التطبيق يحتاج لنظام “Android 4.1” أو ما بعده للعمل بشكل طبيعي.

وكشف موقع “ماشابل” أنه بإمكان مستخدمي هواتف آيفون القديمة تحديث أنظمة التشغيل لديهم من خلال “الإعدادات > عام > ثم النقر فوق تحديث البرنامج

Leave a Response