الاخبارمميز

الكشف عن معلومات خطيرة حول تجارة المخدرات البلاد

12views

كشف مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات اللواء شرطة حقوقي سامي حامد أحمد حريز معلومات جديدة بشأن انتشار وتداول المخدرات في البلاد.

وقال إن صحوة المجتمع لخطورة الظاهرة جاء نتيجة لصدمة التوعية التي قامت بها الإدارة في الفترة الأخيرة وذلك بناء على اهتمام وزارة الداخلية ورئاسة الشرطة بهذا الخطر الداهم الذي يهدد عقول أبناء الوطن.

وأشار سامي في حديثه لبرنامج {كالآتي} بقناة النيل الازرق إلى أن عدد الضبطيات في تصاعد ولا نظهر منها للاعلام الا الضبطيات الكبيرة، مشيراً إلى أن السودان ليس بمعزل عن دول العالم وحتى الولايات المتحدة الامريكية تعاني من هذه المشكلة، وكشف عن وجود 43 جزيرة صغيرة بالبحر الاحمر يستغلها المهربون وتجار المخدرات والعصابات الدولية بالاضافة للحدود الشاسعة للسودان مع دول الاقليم وشواطئ البحر الاحمر، مؤكدا ان السودان دولة معبر لهذه المخدرات لكن يحدث تساقط وتداول وتجارة لاغراض الصرف ونثريات لهؤلاء التجار.

وأوضح أن حملة زراعة القنب بالردوم انتهت وعادت القوات بسلام وحققت انجازات مقدرة، وقال إن تعاطي وتجارة المخدرات يهدد الامن القومي وهي نوع من الحروب الباردة ضد الدول، مشيرا الى أن الوجود الاجنبي ترك اثار سالبة على السودان، كاشفا عن عملية تجرى الان لتفكيك شبكة كبيرة جدا يقودها اجانب تعمل في تجارة المخدرات،مطالبا الجميع بالتعاون مع الشرطة للقضاء على هذه الظاهرة .

Leave a Response