الاخبارمميز

تهديد ترك بعزله سياسيا

12views

توعّد الأمين السياسي للجبهة الشعبية للتحرير والعدالة جعفر محمد الحسن، مساعد الرئيس المعزول ورئيس “مؤتمر البجا” موسى محمد أحمد بالعزل السياسي. وقال الحسن لـ”الترا سودان” إن موسى محمد وحزبه سيخضعان لقانون العزل السياسي، لافتًا إلى أن الثورة السودانية أزاحتهم، ومؤكدًا أن “اتفاقية أسمرا” الموقعة في العام 2006 لن تعود من جديد وأن الزمن تجاوزها.

وعقد رئيس “مؤتمر البجا” موسى محمد أحمد مؤتمرًا صحفيًا نهار أمس الأول طالب خلاله بالتنفيذ “الكامل” لـ”اتفاقية أسمرا” التي وقعتها جبهة شرق السودان مع نظام المخلوع عمر البشير في العاصمة الإرترية أسمرا في 2006. وأوضح موسى خلال المؤتمر الصحفي أن الاتفاق “لم ينفذ حتى اللحظة”.

وقال جعفر الحسن -ممثل الجبهة الشعبية المتحدة التي وقعت على اتفاق سلام جوبا عن مسار الشرق- قال إن عودة لجنة التفكيك وإزالة التمكين ستفتح ملف صندوق “إعمار الشرق”، للإجابة عن سؤال أين صرفت أموال المانحين، وما إذا استفاد الشرق كله منها، وستضع ملفات الصندوق “فوق الطاولة في القريب العاجل” – وفقًا لتعبيره.

وأكد الأمين السياسي للجبهة الشعبية للتحرير والعدالة جعفر محمد الحسن أنهم يعملون على ترتيبات توافق بين مكونات الشرق لبلورة موقف سياسي يتجاوز من وصفهم بـ”المغامرين” إلى أهل المصلحة بالشرق مباشرةً

Leave a Response