الاخبارمميز

قوة من الدعم السريع تقتل ثلاثة اسود برية رميا بالرصاص والحياة البرية تدين

33views

أدانت حديقة السودان للحياة البرية مقتل «3» أسود «ليو، أماني، وريناس» بدم بارد رمياً بالرصاص بواسطة قوات الدعم السريع الثلاثاء وأوضحت في بيان على صفحتها على «فيسبوك» الاربعاء كانت الاسود ليو و اماني و ريناس اول الاشبال التي تولد بمركزنا و كان يوم ميلادها اشبه بعيد لنا ، تكونت روابط من الالفة و المحبة الا متناهية بيننا من اول يوم ولادتهم و شارك الفريق بأكمله في تربيتهم و رعايتهم وكانوا على بعد أربعة أيام من عيد ميلادهم الثاني .

قبل خمسة أسابيع تم نقل الأسود ليو و ريناس و أماني إلى مزرعة خاصة تملكها قوات الدعم السريع. باعهم مالك اللبوة ليما في صفقة خاصة بينهم.

الليلة الماضية تلقينا اتصالاً من ضابط يتبع للدعم السريع بأن الأسود الثلاثة هربت من قفصها. طلبوا منا المساعدة وقمنا على الفور بتجهيز فريقنا ومعداتنا وخططنا لقبض أو تخدير الأسود بطريقة أمنه. في طريقنا إليهم اتصلوا بنا وقالوا لنا إنهم أطلقوا النار على الأسود الثلاثة وأن لا نأتي.

لقد أصبنا بصدمة شديدة وانزعاجنا من هذا الخبر ولم يُسمح لنا بالذهاب لرؤيتهم أو رؤية اي صور لمعرفة ما حدث. لم يقدموا لنا أي مجاملة في الموضوع أو ينتظرو منا المساعدة أو المشورة.

يشعر فريقنا بأكمله بالحزن الشديد بسبب هذا العمل الوحشي وغير الضروري ونطالب بإجراء تحقيق في الأمر . نطالب أيضًا بحظر أي نوع من ملكية الحيوانات البرية لمالك خاص ومراجعة جميع المعايير الخاصة بمرافق وموائل الحياة البرية.

Leave a Response