الإقتصادية

دعوة من الرئيس الأمريكي لرجل أعمال سوداني

9views

 

 

 

 

دعوة من الرئيس الأمريكي لرجل أعمال سوداني

واشنطن:الخرطوم :المجرة برس

بدعوة من الرئيس الأمريكي ووزير التجارة الأمريكي شارك رئيس مجموعة الشركة التجارية الوسطى “سي تي سي”، رجل الأعمال السوداني “أحمد أمين عبداللطيف” في منتدى الأعمال الأمريكي الأفريقي بواشنطون.

وركزت مُباحاثات منتدى الأعمال على تطوير الشراكة في مجالات الإستثمار والتجارة بين أمريكا ودول القارة السمراء والتي من شأنها تعزيز مُساهمة الدور الأفريقي في الإقتصاد العالمي ورفع وتيرة التطور وتنمية ريادة الأعمال، عطفاً على دفع التقدُم في القطاعات الرئيسية.

واتاح المنتدى فرصة نادرة لمُقابلة قادة ورؤساء الدول الأفريقية وكبار مسؤولي الإدارة الأميركية بما فيهم وزير التجارة ورؤساء المؤسسات المالية والرؤساء التنفيذين لعدد من الشركات الأميركية الكبرى، واتاح فرصة مناقشة الامكانيات والفرص المحتملة للتعاون في مجالات الأعمال في أفريقيا والسودان على وجه الخصوص.

والجدير بالذكر أن السودان يمتلك ١٠٪ من اراضي العالم الصالحة للزراعة غير المستغلة وهذا يجعل من المهم للسودان التركيز في الآراء الاي تم طرحها في المنتدى حول تطوير الأعمال وتعزيز الأمن الغذائي عبر الشراكة الأمريكية الأفريقية في القطاع الزراعي.

وتُعد مجموعة شركات التجارية الوسطى من أبرز مؤسسات القطاع الخاص السوداني وتجمعها علاقات راسخة مع كبريات الشركات العالمية.

Leave a Response