الإقتصادية

إشادة واسعة من مواطني وادي العشار بالشركة السودانية للموارد المعدنية

16views

 

 

 

 

أشاد مواطنون بمنطقة وادي العشار بولاية البحر لأحمر بجهود الشركة السودانية للموارد المعدنية، في إلزام الشركات العاملة في التعدين، بتسديد أموال المسؤولية المجتمعية، وقال رئيس لجنة أهالي وادي العشار، الأستاذ ابراهيم منصور، إن إدارة شركة الموارد المعدنية، انصفت المجتمع المحلي، وفقاً للقرار (90) والقاضي بإعادة توزيع أنصبة أصحاب المصلحة من عوائد التعدين، وإنزالها المجتمعات المحلية في حساب المحليات، ليستفيد منها المجتمع المحلي في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية التي يختارها أهل المنطقة بالأساس حسب حاجتهم.
وأكد إبراهيم أن مواطني المنطقة أبدوا ارتياحاً لإستجابة بعض الشركات التي إلتزمت بسداد أنصبتها، وقال: ينتظر المجتمع المحلي من شركة كوش أن تقدم ما عليها اسوة بشركات الكرتة التي قدمت ما تقدم من معينات. حاثاً مدير عام الشركة، مبارك أردول، بالعمل على متابعة الشركات لتسديد أموال المسؤولية المجتمعية. مثمناً في ذات الصدد لدوره في تسهيل المشروعات التنموية والعمل على تنفيذها.
وكما تقدم العمدة أبو طالب محمود منصور عمدة قبيلة القنب بمنطقة وادي العشار، بالشكر للشركة السودانية للموارد المعدنية لإهتمامها بقضايا المنطقة، ومساهمتها في دفع الشركات لسداد أنصبة المسؤولية المجتمعية.
في سياق متصل استلمت لجنة القنب بمنطقة وادي العشار، أنصبة المسؤولية المجتمعية، سددتها بعض الشركات العاملة في التعدين للمنتفعين، حيث بلغت نحو (5) تراتكترات، وعبرت اللجنة عن شكرها لمدير الشركة السودانية للموارد المعدنية، الذي قام بتسليم التراتكترات.
الشكر يمتد للجنة المسؤلية المجتمعية وعلى راسها المدير التنفيذي لمحلية هيا ومدير الشركة السودانية بولاية البحر الأحمر بما بذلوه من جهود


Leave a Response