الاخبار

توضيح مهم حول حجز أصول وممتلكات تاركو

14views

 

 

 

 

 

توضيح مهم حول حجز أصول وممتلكات تاركو

 

انتشر في الاسافير خبر مفاده الحجز على اصول واملاك اسماء اعمال “تاركو اير و مركز تاركو لصيانة الطائرات و تاركو لخدمات المناولة الارضية” وهي اسماء عمل مصفاة، مملوكة لشركة “تاركو للحلول المتكاملة” وهذه الشركة ايضاً تمت تصفيتها في العام ٢٠١٨ ايضاً بموجب قانون العمل لديونها وعدم احتواءها على اصول “مرفق المستندات” ،ولا توجد هذه الاسماء في كشف اسماء الاعمال او مسجل عام الشركات اطلاقاً وتعتبر تصفية الشركات في القانون بمثابة محو اسم العمل نهائياً من المسجل التجاري.

ثانياً:
وفيما يخص التصرف في اسماء الأعمال المصفاة مسبقاً ..اسماء الاعمال هذه غير مملوكة “لشركة تاركو للحلول المتكاملة المحدودة” ولا يمكن لشركة ان تتصرف في اي شئ لا تملكه اصلاً.

ثالثاً:

فيما يخص سحب الامتيازات .. هذه الشركات مسجلة في المسجل التجاري وليست مسجلة في وزارة الاستثمار، ولم يتم منحها اي امتيازات او اعفاءات جمركية. لأن الامتيازات والاعفاءات يتم منحها عبر وزارة الاستثمار فقط.

رابعاً:
فيما يخص مخاطبة الطيران المدني بالحجز على التراخيص والامتيازات الممنوحة لأسماء الاعمال و تم تحويلها لشركة تاركو للطيران .. لم يتم تحويل اي امتيازات او اصول لشركة تاركو للطيران لان الامتيازات غير موجودة اطلاقاً، وهذه الشركة مسجلة لدى المسجل التجاري وليس في وزارة الاستثمار.

Leave a Response