الاخبارمميز

مقتل طبيبة داخل منزلها بالخرطوم

17views

لقيت طبيبة سودانية مصرعها الأحد، داخل منزلها طعناً بسكين عقب عودتها من عملها بالمستشفى، فيما أعلنت شرطة العاصمة الخرطوم، القبض على القاتل.

وكانت جمعية اختصاصيي أمراض النساء والتوليد السودانية نعت الطبيبة الراحلة د. إيمان الطيب أحمد عثمان استشارى أمراض النساء والتوليد بالمستشفى الصيني- أم درمان، وهي حرم استشارى أمراض النساء والتوليد بمستشفى الولادة بأم درمان «الدايات» سابقاً د. صلاح إبراهيم.

وقالت شرطة ولاية الخرطوم في بيان صحفي مقتضب، إنه ورد بلاغ لقسم شرطة أبو سعد شرق من المواطن «أ. أ. أ» يفيد فيه بسماع صوت صراخ بمنزل جارته الطبية اختصاصية النساء والتوليد وعند مدخل الباب وجد زوجها ودخلا المنزل ووجدا المجني عليها ملقاة على الأرض وهي تنزف.

وأضاف بأن المجني عليها أفادت بأن الجاني هو «أ. ح. ح» الذي أصابها «ابن الجيران».

وقالت الشرطة إنه تم إسعافها للمستشفى إلا أنها فارقت الحياة قبل وصولها، وتم اتخاذ الإجراءات الفنية والقانونية والقبض على المتهم الذي يبلغ من العمر أربعة عشر عاماً وضبط السكين أداة الجريمة بإرشاد المتهم نفسه، ومازالت التحريات مستمرة.

ولم تكشف الشرطة بعد ما هي الدوافع وراء الجريمة.

وكانت المعلومات الأولية ذكرت أن جريمة قتل د. إيمان تمت داخل منزلها بأم درمان- حي الجامعة مربع «31» أبو سعد من قبل فرد مسلح عندما وجدته داخل المنزل عقب عودتها من العمل.

وتزايدت في الفترة الأخيرة جرائم القتل والسرقة والخطف والنهب تحت تهديد السلاح في ظل حالة السيولة الأمنية التي تعيشها البلاد بعد انقلاب قائد الجيش عبد الفتاح البرهان في 25 اكتوبر 2021م.

وانتشرت في الفترة الأخيرة ظاهرة أطلق عليها «9 طويلة» وهي مجموعات إجرامية تنفذ عمليات نهب وخطف مستخدمة الدراجات البخارية.

وتحفل محاضر أقسام الشرطة بالكثير من البلاغات ضد مرتكبي الجرائم المشابهة، في وقت ينصب فيه معظم الجهد الأمني في قمع التظاهرات والاحتجاجات السلمية وقمع الثوار.

Leave a Response