الاخبارالإقتصاديةمميز

انتهاء ازمة الغاز والخبز بالخرطوم

29views

أعلنت ولاية الخرطوم، عن توفّر غاز الطهي وغاز المخابز بكميات كافية بعد دخول مصفاة الخرطوم إلى الخدمة عقب إكمال الصيانة الدورية.

ووقف والي الخرطوم بالإنابة رابح أحمد حامد خلال لقائه بمكتبه اليوم بمدير إدارة النقل العام والبترول الطيب خالد الطيب ومدير مباحث التموين، على الجهود الجارية لانسياب توزيع الغاز عبر الوكلاء المعتمدين ولجان الأحياء، إضافة لوصول الحصص المخصصة للمخابز، وطالب الوالي بالإنابة بتشديد الرقابة لمنع تسرّب الغاز خارج القنوات الرسمية ومحاربة التهريب خارج حدود الولاية حتى لا يفقد المواطن حقه من الغاز.

من جانبه، أكد مدير إدارة النقل والبترول الطيب خالد الطيب، أن شح الغاز بالولاية انتهى بعد ضخ كميات كبيرة من الغاز عبر الوكلاء، ونفى الخبر المتداول فى مواقع التواصل الاجتماعي بخروج عدد من المخابز من الخدمة بسبب الغاز، وشدد على استلام كافة مخابز الولاية الحصص المقرّرة، وناشد المواطنين بعدم الالتفاف للشائعات التى تهدف إلى نشر الهلع بين المواطنين.

من جهته، أكد مدير مباحث التموين، أن إدارته ضبطت عدد من الشحنات المعدة للتهريب خارج الولاية بواسطة معتادي استغلال الأزمات لتهريب السلع الاستراتيجية خارج حدود الولاية، وقال إن إدارة مباحث التموين تعمل على الحد من التهريب بالتعاون مع الجهات ذات الصلة بالولاية.

Leave a Response