الاخبارمميز

إغلاق ميناء بشائر بشرق السودان

26views

أغلق محتجون غاضبون من سكان منطقة هو شيري جنوب مدينة بورتسودان أمس الاحد مواني بشائر (1)و(2)، المخصتين لتصدير نفط البلاد ودولة جنوب السودان.

وقال ممثل الشباب بالمنطقة هجينة منيب أبوبكر، طبقاً لصحيفة التيار الصادرة الاثنين، إن إغلاقهم للمينائين سوف يكون مستمراً حتي تحقيق المطالب التي دفعوا بها مسبقاً والتي نكصت وإمتنعت عن تنفيذها وزارة النفط – على حد وصفه.

وكشف عن إتفاقيات سابقة بينهم والوزارة وكذلك عقب توجيهات نائب رئيس مجلس السيادة، وعضو مجلس الفريق أول شمس الدين الكباشي بضرورة تنفيذ مطالبهم والتي ضربت وزارة النفط بها الحائط دون تنفيذها على حد وصفه

وتابع منيب بأن أبرز المطالب التي وضعت أمام طاولة التفاوض بينهم والوزارة هو دعم المشاريع التنموية بالمنطقة، والإلتزام بتنفيذ مشروعات المسؤولية المجتمعية بالمنطقة، وتعيين وتثبيت عدد (10) من الموظفين وعدد (55) من العمال من أبناء المنطقة.

وشملت المطالب تغيير إسم الميناء من بشائر (1) و(2) إلى ميناء «هو شيري» كحق أدبي واعتباري للمنطقة وتنفيذ عدد من البرامج التي تم الاتفاق حولها.

لكنه رجع وقال بأن الوزارة إلتزامت فقط بتعيين عدد الـ (55) من العمال، وأضافت إسم هو شيري أمام لافتة بشائر في شارع الطريق القومي ولم تنفذ باقي المطالب الاخري.

Leave a Response