الاخبارمميز

البرهان يطلق تحذيرا خطيرا

20views

جدد رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان الأحد، تحذيره لـ”القوى السياسية” من “محاولات التدخل في الجيش بأي حال من الأحوال”، مشيراً إلى أن الجيش “فضّ الشراكة مع الحرية والتغيير العام الماضي بعد تدّخل التحالف في شؤون القوات المسلحة”.

وقال البرهان في كلمة أمام الجنود السودانيين خلال تفقد قيادة القوات الخاصة بمنطقة المرخيات غرب مدينة أم درمان، إن الجيش السوداني سيمضي إلى ما يحقق استقرار ووحدة السودان، مشدداً على أن قومية القوات المسلحة هي “القومية السودانية”، وأكد أن ولاءها “لن يتغير”.

وأضاف: “لا حزب كان مشاركاً في العهد الماضي سيعود إلى الحياة السياسية مرة أخرى. البلد في حالة جمود منذ 3 سنوات بسبب أن كل قوة سياسية تتمسك بموقفها”.

وتابع البرهان : “حذّرنا الناس، وحذرنا (التيار الإسلامي) من التدخل في الجيش، وأقول لهم امشوا بعيداً. لا طريقة لكم لتركبوا على ظهر الجيش لكي تصلوا إلى الحكم. هذا الجيش لن يحني ظهره لأحد كي يمتطيه”.

وقال رئيس مجلس السيادة السوداني: “أي شخص يقف ضد القوات المسلحة هو عدونا، نحن لن نسمح لأحد بالاقتراب من الجيش. أي أحد يحاول سنقطع له يده ولسانه”.

وأضاف: من يحاول التدخل في الجيش سواءً كانوا “إسلاميين أو شيوعيين فهو عدو لنا”، مشيراً إلى أنه “تم فض الشراكة مع المكون المدني في 25 أكتوبر 2021 بعد سعيه للتدخل في الجيش”.

Leave a Response