الاخبارمميز

العميد صلاح كرار يشن هجوما عنيفا على البرهان

22views

أكد عضو مجلس “قيادة الثورة” في انقلاب الإنقاذ، العميد ركن صلاح الدين كرار، أن الفريق عبد الفتاح البرهان سوف يغادر السلطة الى مكان آمن في ديسمبر المقبل ضمن ترتيبات امريكية.

وقال بحسب صحيفة التغيير، ان هجوم البرهان على المؤتمر الوطني والحركة الاسلامية في خطابه بمنطقة حطاب(مقر لقوات الاستطلاع العسكري) الأحد الماضي سببه ان الاسلاميين يشكلون “العقبة” امام ما أسماه “التسوية الأمريكية المقبلة” في إشارة الى الحل السياسي الذي تقوده الآلية الثلاثية والوساطة الرباعية.

ووجه صلاح كرار انتقادات لاذعة للبرهان خلال تسجيل صوتي متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيما وجه رسالة الى كل من الحزب الشيوعي وحزب البعث بقيادة علي الريح السنهوري يطالب فيها الحزبين بالوقوف الى جانب الحركة الاسلامية والمؤتمر الوطني ضد أمريكا قاطعا بأن الحزبين ضد التسوية الأمريكية.

في غضون ذلك شدد كرار على ان السفير الأمريكي هو الذي يحكم السودان الآن.
ووجه انتقادات للبرهان وقال لا داعي ان يظهر الطبنجة وهو القائد العام للجيش وأضاف: البشير على مدى ثلاثين عاما لم يظهر وهو يحمل سلاحا.
وكان البرهان حذّر الأحد، في كلمة أمام مجموعة من الضباط والجنود، شماليِّ الخرطوم، الحزب المحلول، وحاضنته الفكرية (الحركة الإسلامية) المحلولة كذلك، من محاولة الاستقواء بالجيش، وقال: “نقول للمؤتمر الوطني ثلاثين عام تكفيكم، أمنحوا الناس فرصة ولا تعشموا بأن الجيش سيعيدكم مرة أخرى، فهذا أمر ولى.

Leave a Response