الاخبارمميز

قبيلة سودانية تهدد الحكومة بقيام دولة منفصلة

25views

طالب امير الحسانية بولاية نهر  النيل عباس حسن الكابس كافة أبناء عموم الحسانية الكواهله في السودان بالوقوف والمساندة لأبناء عشيرتهم في منطقة (جبل الجلف ) والتي تعد مسقط رأس الحسانية الكواهله في السودان .
واعتبر الكابس أن ما قامت به شرطة حماية الحياة البرية وتعديها علي اراضي الحسانية بادعائهم حماة للحياة البرية والتغول علي حساب أهل المنطقة مفضلين بذلك الحيوان على الانسان ، واعتبره استهدافا وتعدي علي اراضي وحواكير الحسانية .
وابان الكابس أن ما يحاك من تدابير وسطو علي اراضي سكنية وزراعية  تحت مسمى حماية الحياة البرية أمر واضح القرض منه زعزعة كيان القبيلة وتفرقتها وهذا أمر مرفوض.

واستنكر الكابس الأفعال التي تمارس في حق القبيلة واعتبرها تعدي على حقوق أبناء قبيلته من قبل بعض الجهات الحكومية اوغير الحكومية من شأنها الاستيلاء على  أراضيهم وسلبها بالقوة الجبرية .

واكد الكابس أن جبل الجلف خط احمر ولا نسمح لأي جهة أن تضع يدها على (جبل الجلف ) واعتبر الكابس أن ذلك وعد قطعه مع نفسه وابناء عشيرته بصفته أميرا للقبيله .

ودعا الكابس بضرورة الالتفات لأمر العشائر والقبائل والاعتراف بدور الإدارة الأهلية في معالجتها للقضايا العالقة مع العلم أن الإدارة الأهلية غير مسيسة وتسعي الي الصلح وتدعو للسلم والاستقرار ، واضاف علي الحكومة أن تحمي القبيله والا سنحمي أنفسنا وندعو جميع قبائل الكواهله داخل وخارج السودان وان نقيم دولة منفصلة .

وامن امير الحسانية وقوف القبيلةومساندتها للدولة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد.

Leave a Response