الاخبارمميز

وفد تركي يزور السودان

11views

يعتزم وفد من رجال الأعمال الأتراك، زيارة السودان خلال الأيام المقبلة، بهدف إنشاء مسلخ حديث.
وكشف وزير الثروة الحيوانية والسمكية حافظ إبراهيم، عن تعاون وشيك بين السودان وتركيا، كاشفا عن زيارة وفد استثماري تركي في غضون الأيام القليلة القادمة وذلك للترتيب لانشاء مسلخ حديث بغرب دارفور، والذي يأتي ضمن خطة الولاية لتأهيل مواعين الصادر والبنية التحتية لقطاع الانتاج الحيواني.
وأعلن الوزير، استعداده لتسيير قافلة خدمات بيطرية لولاية غرب دارفور، وذلك فى إطار إهتمام الوزارة بالمنتجين والمربيين ودعم السلام والأمن المجتمعي وتخريط المسارات الرعوية والزراعية والحد من النزاعات وتحقيق السلام الإجتماعي خاصة وان الولاية حدودية وتشهد تداخلات بين الرعاة والمزارعين.
واشار إبراهيم، خلال لقائه اليوم الثلاثاء، والي غرب دارفور خميس أبكر، إلى أن غرب دارفور تعتبر من أكبر الولايات المنتجة للثروة الحيوانية. وبحث خلال اللقاء سبل تطوير قطاع الثروة الحيوانية بالولاية.
وأكد الوزير للوالي إستعداد وزارته لدعم الخارطة الاستثمارية للقطاع الحيواني بالولاية من خلال مشروعات الشراكة الذكية بين المستثمرين والقطاع الخاص ، كاشفا عن تسليم الولاية الخارطة الاستثمارية للثروة الحيوانية للعمل على تنفيذها ، وامن الوزير على أهمية أن تكون بالولاية وزارة للثروة الحيوانية.

Leave a Response