الاخبارمميز

اجتماع طارئ لمجلس مدير عام التربية والتعليم

20views

عقد  مجلس مدير عام التعليم بولاية الخرطوم ، جلسة طارئة ، امتدادا لمداولات الاجتماع الدوري السابق، لمواصلة التفاكر والنقاش حول بعض القضايا الآنية الملحة.

وناقش الإجتماع الاتفاق على رؤية وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم ، لرفعها بواسطة مدير عام التعليم إلى الاجتماع التنسيقي لمديري التعليم بولايات السودان الذي سينعقد يوم 20/ من الشهر الجاري.

كما ناقش الإجتماع المرحلة المتوسطة بخصوص لوائحها وهياكلها ، وتوافقها مع بعض المستحدثات التربوية وتماشيها مع القوانين المحلية والدولية الحالية والتشريعات الخاصة بالمرحلة المتوسطة الملزمة لكافة الولايات التي سيحسمها ملتقى المديرين العاميين مطلع الأسبوع القادم.

وإتفق الإجتماع على قبول أبناء وبنات عمال التعليم في المدارس المتوسطة إذا تحصلوا على درجة النجاح فقط دون الارتباط بدرجة القبول الموضوعة لزملائهم الآخرين.

وتكوين إدارات منفصلة للأنشطة المدرسية بالمرحلة المتوسطة بجميع محليات ولاية الخرطوم.

وناقش الاجتماع مخرجات وتوصيات الورشة التي أقيمت قبل أيام للمدارس النموذجية ، وقرر الإجتماع عودة القبول للمدارس النموذجية اعتباراً من العام الدراسي المقبل ، وفق لائحة العام 2012.

كما قرر الإجتماع إجراء مقارنة بين نتيجة آخر فصل نموذجي جلس لامتحانات الشهادة الثانوية وأول فصل جغرافي الذي سيجلس لامتحانات الشهادة الثانوية في العام القادم.

Leave a Response