الاخبارمميز

شاهد بالفيديو.. احداث عنف بدار المحاميين السودانيين بالخرطوم

45views

وقعت احداث عنف وهجوم من امام دار المحامين بالعمارات صباح اليوم الاربعاء بالتزامن مع وقفة احتجاجية دعت لها المجموعات المستقلة للمحامين السودانيين في وقت كانت تجري فيه جلسات الحوار حول الاطار الدستوري الانتقالي بدار المحامين بالعمارات بالخرطوم.
وقال محامون منتسبون للنظام السابق بحسب شهود عيان ان الهجوم وقع عليهم فور انتظامهم أمام الدار وتقدم بعضهم وطلبوا من علي قيلوب رئيس اللجنة التسييرية للنقابة فتح أبواب الدار أمام بعضهم ليشاركوا في الورشة الحوارية حول الإعلان الدستوري.

ورفض قيلوب دخولهم بحجة أن الورشة مغلقة على ممثلي الاحزاب والقوى السياسية فقط وليست للمحامين، وسادت حالة من الهرج والمرج أمام الدار ، ثم انهالت مجموعة على المحامين خارج الدار بالضرب بالحجارة الاسمنتية والطوب ، أصيب على إثرها سيف الدين الأمين المحامي و السماني المحامي بجروح خطيرة في الرأس والذراع ، بجانب إصابات اخرى طفيفة وسط المحامين المشاركين في الوقفة الاحتجاجية بحسب شهود عيان من المحامين.
من جهة أخرى ناشدت مجموعة من المحامين فور سماعها الحادثة لجنة التسيير أن تنأى بالدار عن الممارسات غير المهنية التي تشبه تاريخ النقابة ، وأن تلتزم بضوابط استخدام دار المحامين.

وجاءت الأحداث عقب دعوى لوقفة احتجاجية امام دار المحامين وجهها ناجي هاشم عبر حسابه على فيسبوك.

واعتبر ان دار المحامين اصبحت مغتصبة من فولكر والحرية والتغيير وسفراء الامارات والسعودية بإقامة فعالية سياسي اقصائية لمراجعة الوثيقة الدستورية ودعم الفرقة والشتات السياسي من داخل دار المحامين.

واضاف ” ادعو كل المحامين الشرفاء الاعتصام امام دار المحامين بالعمارات شارع 61 لانه لا توجد نقابة محاميين توجد لجنة تسييرية مغتصبة لدار المحامين واذا نحن ما قادرين نجيب حقوقنا في دار المحامين كيف نجيب حق المظلومين في المحاكم.

وزاد ” ادعو المحامين للوقوف لمنع الهزل وتسييس نقابة المحامين بدعوة الحرية والتغيير الأجانب لاقامة تفاعلية سياسية اقصائية لا توجد نقابة محامين هذه الخيمة تقيمها اللجنة التسييرية غير الشرعية التي كونتها لجنة ازالة التمكين وتحولت النقابة الى حزب من احزاب الحرية والتغيير.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

Leave a Response