الاخبارمميز

معجزة طبية .. اكتشاف محلول يعيد الحياة للاجسام الميتة

87views

كشف الدكتور أسامة حمدي، أستاذ أمراض الباطنة والسكر في جامعة هارفارد الأمريكية، عن معجزة طبية حدثت بالفعل من خلال تجربة أثبتها علماء أمريكان، تمكنوا من استعادة الحياة لأعضاء الجسم بعد الموت بساعة، وذلك من خلال محلول وصفه بالمعجزة.

يعيدون الحياة للأعضاء الميتة
وأكد الدكتور أسامة حمدي أن أحدث الأبحاث العلمية الطبية أثبتت أنه يمكن استعادة الحياة للأعضاء التي ماتت، وذلك من خلال المادة التي حقنها الأطباء بمحلول مُخَلَّقًا معمليًّا، وتم حقنة في جسد خنزير توفى وتوقفت كل خلايا جسمه، وسكت قلبه ومخه تمامًا لمدة ساعة كاملة.

وكتب الدكتور أسامة حمدي تدوينة على الفيس بوك “المحلول المعجزة: استعادة الحياة لأعضاء بعد موتها بساعة! يستمر العلم والبحث العلمي في إبهارنا! فهل يُعقل استعادة الحياة لأعضاء ماتت لمدة ساعة كاملة؟!”

المحلول المعجزة
وعن المحلول المعجزة قال أسامة حمدي: “هذا ما نجح فيه العلماء في جامعة Yale الأمريكية، حيث حقنوا محلولًا مُخَلَّقًا معمليًّا في جسد خنزير توفى وتوقفت كل خلايا جسمه، وسكت قلبه ومخه تمامًا لمدة ساعة كاملة.”
وأضاف “بعد حقن المحلول، الذي أسموه OrganEx، عادت الخلايا لتعمل مرة ثانية، وبدأ القلب بالنبض ثانية، وبدأ كبده وكليتاه بالعمل بصورة طبيعية! المحلول يحتوى على مواد غذائية معينة، ومضادات للالتهاب، وهيموجلوبين مُخَلَّق مخلوط مع دم الخنزير.”
وتابع أسامة حمدي قائلًا: “ولقد أضاف العلماء مادة توقف عمل الأعصاب nerve blockers خوفًا من عودة الوعي ثانية لهذا الحيوان. نُشر البحث في مجلة ناتشر Nature العلمية الشهيرة، وكتبت عنه صحيفة النيويورك تايمز.”
أما عن تكرار التجربة على الإنسان فقال أسامة حمدي: “سجلت الجامعة براءة الاختراع الذي ربما يفيدنا كثيرًا في الحفاظ لفترة طويلة على سلامة الأعضاء المأخوذة من الجسم لزراعتها.”

وختتم الدكتور أسامة حمدي قائلًا: “ولكن هل يتوقف العلم عند ذلك، أم أنهم سيكررون التجربة نفسها على الإنسان لاستعادة الحياة في الجسم الميت؟ لو حدث هذا فسندخل- حتمًا- في متاهة أخلاقية، ودينية، وعلمية! فتعريفنا للموت والحياة حتمًا سيختلف!”.

Leave a Response