الاخبارمميز

اغلاق طريق ابو حمد الخرطوم

51views

اغلق محتجون طريق الخرطوم ابو حمد بولاية نهر النيل اليوم الجمعة ودفعوا بمذكرة مطلبية لرئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان وطالبوا بإعفاء مبارك اردول مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية.

ينشر تاق برس نص المذكرة ..

السيد رئيس مجلس السيادة
السيد وزير المعادن ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يظل مبارك اردول يصدر تقاريره الكاذبة والمضللة في مجال التعدين لذر الرماد في العيون . ولإخفاء حجم الانهيار الأخلاقي في مجال التعدين . ومضللا بذلك الرأي العام وملمع لصورته وحزبه ..
يخفي اردول حجم الفاقد من الذهب بالتحصيل لأنه لم ينفذ عقد العوائد الجليلة الذي يقول التحصيل ١٠% وليس ٦٠٠ جنيه على الجوال .
يضلل اردول بتحصيله طن في ٢٦ يوم ويخفي ان إنتاج نهر النيل فقط من اسواقها يتجاوز الطن في هذه الفترة ..
يضلل اردول الشعب والجهات الرسمية ويقول انهم ينفذون المسئولية المجتمعية بطريقة احترافية وهاهم يتجاهلون إنزال أموال الربع الثاني من العام وهي حقوق مجتمعات محلية بحته لمناطق إنتاج..
يتجاهل اردول نصيب المجتمعات المحلية ويخفي على الدولة انه تم إغلاق طريق ابوحمد الخرطوم بسبب مطالب مجتمعات محلية ..
ولاية نهر النيل التي استباحها اردول في زيارته مع السفير والشركة للدرجة التي قام بنفسه بتسليم اراضي انشاء المصنع والامتياز متجاهل حكومة الولاية وانسانها في استعمار إداري اخرق ولم يبالي ..
اردول الذي اختار بنفسه طالبة من ولايته للمنح الممنوحة كمسئولية مجتمعية يجهل ويتجاهل مطالب مواطنين عدة بولاية نهر النيل اهلكتهم أمراض التعدين..

اردول الذي دارى فضيحة اسطوانات الاكسجين لمستشفى عطبرة والتي قال عنها بمنشور تبرع مسئولية مجتمعية يتضح لاحقا انها طلعت بايجار ولكنه اعلن نفسه وزايد في يوم ايصالها ودارى الفضيحة حينما فاحت رائحتها لوسائل الإعلام.
اردول الذي يمتهن ولاية نهر النيل في توظيف كوادرها داخل منظومة الشركة السودانية للموارد المعدنية بالمركز ليخفي حقوق الولاية كليا . فلا حكومة الولاية تعرف ماهو نصيبها ولا مواطن الولاية يخرج من تحت رحمة عطاء اردول .

Leave a Response