الاخبارمميز

اللجنة العسكرية تطالب الصحافية هاجر سليمان باثبات تورط حركتين في شحنة المخدرات المحجوزة

19views

طالبت اللجنة العسكرية العليا المشتركة للترتيبات الامنية في السودان، صحفية وبعض وسائل الإعلام الكشف عن أسماء الحركتين المتورطين في شحنة المخدرات – وفق مارشح في وسائل الإعلام السودانية.

وكانت الصحفية هاجر سليمان مسؤولة ملف الحوادث والجريمة بصحيفة الانتباهة قالت في برنامج بقناة النيل الأزرق، إن هنالك حركتين مسلحتين إحداهما موقعة على اتفاقية جوبا للسلام قدمتا خطابات رسمية لاستلام الشحنة لأغراض التدريب، وأشارت إلى أن هؤلاء الأشخاص الذين قدموا الخطابات لم يتم توقيفهم.

وقال العميد جمال حامد مقرر اللجنة العسكرية العليا للترتيبات الامنية مسار دارفور؛ إن اخفاء الحقائق والتعميم المخل فعل مشين – على خلفية ما تناولته بعض الوسائل الاعلامية عن تورط حركتين مسلحتين في استيراد شحنة المخدرات ضبطت مؤخرا بمطار الخرطوم.

ونوه إلى أن التستر على الجريمة وتعويم المعلومة قصد منه ارسال رسالة سالبة للراى العام تجاه صناع السلام، وطالب الصحف ووسائل الإعلام التي تناولت الخبر بالكشف عن تلك الحركتين التين قامتا باستيراد المخدرات.

وأكد العميد جمال بأن جميع أطراف حركات الكفاح المسلح الموقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان يعملون من اجل مجتمع متعافى وان الترويج والإفتراءات السمجة لا تخدم الوطن والمواطن.

وأشار إلى أن اللجنة العسكرية العليا للترتيبات الامنية تدين هذا السلوك وتعمل من أجل خلق مجتمع متعافي خالي من التشوهات السالبة وليس هناك فيما بيننا من تتاجر او تروج للمخدرات.

وزاد قائلا: “ان سكوت الصحفية التي ظهرت في برنامج كالآتي على النيل الأزرق عن كشف تلك الجهات يعد فعل غير أخلاقي وغير مهني مطلوب منها ان توضح ذلك.

Leave a Response