الاخبارمميز

تفاصيل خطيرة في قضية شقيق المعزول علي البشير

25views

حدَّدت المحكمة موعداً (الأحد) المقبل لمواصلة سماع قضية الاتهام في ملف محاكمة شقيق المعزول علي البشير و(5) آخرين على ذمة الدعوى التي قيَّدتها ضدهم شركة (سودابت) تتهمهم فيها بتبديد (27) مليون دولار .
وتجري محاكمة المتهمين على ذمة الدعوى الجنائية بالمحكمة التجارية بمجمع محاكم الخرطوم شمال.

يذكر أن المحقق قد فرغ في جلسات سابقة من تلاوة محضر الدعوى الجنائية جميعها من بينها أقوال المتهمين، ومستندات الاتهام، فيما فرغت المحكمة كذلك من سماع المبلغ عن الشركة الشاكية، إلى جانب سماع المحكمة إلى عدد من شهود الاتهام.

يذكر أيضاً أن المحكمة سبق وأن خاطبت إدارة التعريب والترجمة بجامعة الخرطوم وذلك لترجمتها بعض مستندات الاتهام في القضية للغة العربية – لاسيما وأنها وردت باللغة الإنجليزية.

وبحسب صحيفة الصيحة، أن شقيق المعزول (على البشير) والمتهمين الآخرين معه في البلاغ بالرقم (67/2020م) قدَّموا للمحاكمة بموجب مواجهتهم تهماً متفاوتة على ذمة الدعوى الجنائية من بينها مخالفتهم لنصوص المواد (177/2) المتعلقة بخيانة الأمانة للموظف العام و(89) التي تتعلق بمخالفة الموظف العام القانون بغرض الأضرار أو الحماية، ومخالفتهم كذلك لنص المادة (181) المتعلقة باستلام مال مسروق وذلك من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م، إلى جانب مخالفتهم لنص المادة (29) من قانون الإجراءات المالية والمحاسبية لسنة 2007م.

Leave a Response