الاخبارمميز

شاركت فيها المافيا العالمية .. الكشف عن معلومات خطيرة في قضية شحنة المخدرات الاسرائيلية

73views

مستندات مهمة كشفت معلومات كثيرة حول شحنة الترامادول التي وصلت البلاد قادمة من اسرائيل وتم ضبطها بجمارك مطار الخرطوم حيث اشارت المعلومات الواردة الى انه بتاريخ السادس من اكتوبر من العام الماضي 2021م وصلت الشحنة عبارة عن (12) طرد بداخله (292) الف حبة ترامادول 225 ملغم .

كشفت المستندات التي تحصلت عليها الصحيفة بان بوليصة الشحن حوت اسم الشخص الذي ارسلت اليه البضاعة ويدعى (م ع) الا ان الجمارك حررت اورنيك حجز ضد مجهول وتم حجز البضاعة واتخاذ اجراءات قانونية تحت المواد 198/199 من قانون الجمارك والمواد 18/17/16 من قانون الصيدلة والسموم . وفق الانتباهة

نقلت المعلومات الواردة ان صاحب البضاعة حاول استلامها في وقتها إلا انه لم يتم تسليمه البضاعة وبعد نحو اربعة اشهر وفي فبراير قام صاحب البضاعة بالابلاغ عن نفسه حيث اخطر شرطة المخدرات بان شحنة مخدرات قادمة باسمه من اسرائيل وبعدها قيد في مواجهته اشخاص بلاغاً واتهموه بالتملك الجنائي لاموال عبارة عن قيمة الشحنة .
بحسب المعلومات التي توافرت فان الشحنة تم شحنها لاول مرة من مدينة مومباي بالهند حيث يتم تصنيعها هنالك وحيث توجد اذرع تقوم بعمليات التنسيق لمافيا مخدرات عالمية ومن هنالك ارسلت الشحنة الى دولة اسرائيل وفيها مكثت الشحنة فترة قبل ان يتم ارسالها الى جنوب السودان ومنه عبر الخطوط الاثيوبية تم ارسالها الى السودان .
وتورطت في الشحنة شخصيات تتبع لحركات مسلحة متواجدة بالسودان حيث اشارت معلومات الى ان حركات تقدمت بخطاب وطالبت بتسليمها الشحنة بحجة ان الترامادول يستخدم للجنود لاغراض التدريب الا انه لم يتم تسليمهم الشحنة واشارت المعلومات الى ضرورة تسليم ملف القضية الى نيابة المخدرات للسير في الإجراءات وتوقيف المتورطين في القضية وإحالتهم للمحاكم .

Leave a Response