الاخبارمميز

حميدتي يمهل مسلحين 24 ساعة لفض تجمعاتهم

40views

أمهل نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو «حميدتي» تجمعات كبيرة لمسلحين وصفهم بالخارجين، 24 ساعة لفض تجمعاتهم، قبل أن تتدخل القوات الحكومية لحسمهم وفرض هيبة الدولة- على حد قوله-

ونبه حميدتي- خلال مخاطبته الجمعة صلحاً قبلياً بمدينة الجنينة عاصمة غرب دارفور- إلى دخول كميات كبيرة من السلاح إلى دارفور، ووجه القوات النظامية بمتابعة مصدر هذه الأسلحة، حتى لا تسهم في تأجيج الصراعات بين المكونات الاجتماعية- على حد قوله-

وقال ان هناك تحركات يقودها البعض لإفشال المصالحات التي تمت بين القبائل في ولاية غرب دافور، وأضاف: هذه المصالحات حقيقية وحراستها والمحافظة عليها ستكون بقوة القانون وفرض هيبة الدولة.

وطالب حميدتي سلطان دار مساليت باستغلال سلطاته المجتمعية بنظافة ثلاثة شوارع بمدينة الجنينة من المجرمين والخارجين على القانون، بجانب استخدام القوة المنعية عبر القوات النظامية لردعهم وفق القانون.

وشهدت ولاية غرب دارفور في السنوات الأخيرة نزاعات متكررة بين القبائل التي تقطنها ما أدى الى المئات من المواطنين وحرق القرى وبعض المدن ومخيمات النزوح.

وخلفت الحروب القبلية بالولاية أوضاعاً أمنية واجتماعية دفعت نائب رئيس مجلس السيادة وعضوين من مجلس السيادة وعدد من قادة القوات النظامية ان يقضوا نحو اسبوعين بولاية غرب دارفور لبحث حلول لها.

وعقد حميدتي خلال بقائه بغرب دارفور عدة مصالحات بين القبائل المتنازعة، شملت الرزيقات والمسيرية جبل، والتاما وبطون قبيلة القمر، والقبائل العربية والارنقا، والقبائل العربية والمساليت.

Leave a Response