الاخبارمميز

العالم يترقب مرور مذنب ضخم بالارض يوليو المقبل

39views

يترقب العالم بخوف شديد يوم 14 يوليو المقبل، حيث تم رصد مذنب ضخم سيمر بالقرب من الأرض في هذا التوقيت، البعض يجهزون تلسكوباتهم لرصد هذا الحدث الضخم، والذي وصف بالمخيف، مؤكدين أن دخول المذنب الضخم لمدار الأرض واختراقه الغلالاف الجوي يمكن أن يُسبب كوارث، في الوقت الذي ربط فيه البعض اقتراب المذنب من الأرض بظهور الدخان المبين، الذي ذكره رسول الله، صلى الله عليه وسلم في حديث له، حيث قال إن الدخان المبين سيحدث بسبب مذنب ضخم يثقب الأرض.

مذنب ضخم يقترب من الأرض

عبرت إليزابيث هاول عن رغبتها في رصد المذنب الضخم فقالت: “جهزوا تلسكوباتكم سيقترب مذنب ضخم الشهر القادم كان المذنبC / 2017 K2 (PANSTARRS)، الذي يُطلق عليه اختصارًا K2، هو أبعد مذنب نشط تم رصده على الإطلاق، حيث تم ملاحظة نشاطه منذ عام 2013 عندما كان بين مداري أورانوس ونبتون”
واقترحت إليزابيث “الملاحظات المبكرة بواسطة تلسكوب (CFHT) التابع لكندا- فرنسا- هاواي.. ونواة K2 يمكن أن يتراوح عرضها من (30 إلى 160 كيلومترًا). وتم تصوير أول صورة واضحة له في عام 2017 بواسطة تلسكوب هابل باستخدام كاميرا المجال الواسع. عندما كان بين مداري كوكبي أورانوس وزحل.”
وقالت هاول إنه “من ملاحظات صور تلسكوب هابل لهالة غلافه الجوي تم تقدير مكونات غلاف المذنب بغاز الاوكسجين والنيتروجين وثاني أوكسيد الكربون وأول أوكسيد الكربون وكلها تتحول من حالة الجليد إلى الغاز بالتدريج كلما اقترب من الشمس أكثر. الان هو قريب من مدار كوكب المشتري سيقترب من الأرض في اقرب نقطة يوم 14 يوليو القادم ، سيصطع المذنب بقدر يتراوح من +7 إلى 8+ درجة لذا يمكن بسهولة رصده بالتلسكوبات الصغيرة.”

التعرف على المذنب

وقال الراصد سالم “لا يمكن توقع تطور حالة المذنب بسطوعه وخفوته وصموده وتوهجهه وتدهوره عند اقترابه من الشمس. ومهما حدث، ستكون هذه الزيارة فرصتنا الوحيدة للتعرف على هذا المذنب، ومداره طويل جدا ولا يعود لبضعة ملايين من السنين.”
وعلق محمد خالد قائلًا: “مذنب ضخم سيطير بالقرب من الأرض في يوليو.. هكذا يمكننا رؤيته قبل خمس سنوات، رصد تلسكوب هابل الفضائي مذنبا كبيرا على أبعد مسافة على الإطلاق، حيث كان يقترب من الشمس من مسافة بعيدة بين مداري زحل وأورانوس. والآن، تحلق كرة الثلج الفضائية العملاقة هذه نحو أقرب مسار لها من الأرض في غضون أسابيع قليلة. وسيكون المذنب C / 2017 K2، الذي يطلق عليه اختصارا K2، هو أبعد مذنب نشط تم رصده على الإطلاق، في أقرب نقطة له من كوكبنا خلال رحلته الحالية عبر النظام الشمسي الداخلي في 14 يوليو.”

الدخان المبين

أما جهاد الصقور فعبر عن مخاوفه قائلًا: “#الدخان المبين سيحدث بسبب مذنب ضخم يتم رصده من قبل علماء الفلك قبل أن يطرق الأرض ويثقب غلافها الجوي هناك الكثير من الآثار والسنة النبوية تربط ما بين تحقق آية الدخان ودخول مذنب إلى الغلاف الجوي للأرض.. ابن عباس حبر الأمة وترجمان القرآن يربط بشكل صريح ما بين الدخان المبين والمذنب “قالوا طلع الكوكب ذو #الذنب، فخشيتُ أن يكون #الدخان قد #طرق، فما نمت الليلة حتى أصبحت” #دخان مبين ستأتي به السماء ويملأ ما بين المشرق والمغرب، ويغشى كل الناس على الأرض، ويحجب ضوء الشمس والقمر، ويدوم الظلام التام لمدة 40 يوم وليلة #حدث عصيب سيقضي على الحضارة والتكنولوجيا، ويعدل الخلل في الميزان الأرضي، ويغير وجه وخارطة العالم

Leave a Response