مميزالاخبار

شاهد بالصورة .. الرئيس الامريكي يسقط على سلم الطائرة ونائبته توضح

Biden
61views

ليست هذه المرة الأولى التي يتعثر بايدن فيها خلال صعوده سلم “آير فورس وان”، فسبق له أن سقط بشكل أقوى على ركبته في مارس 2021.
حيث تعرض الرئيس الأميركي، جو بايدن، امس لموقف محرج، عندما سقط على سلم الطائرة وهو يصعد إلى الـ”آير فورس وان”، لكنه لم يتعرض لأذى وواصل الصعود بشكل طبيعي.
وبعد حديثه مع الصحفيين، ارتجل بايدن الدرج إلى طائرته الرئاسية “آير فورس وان”، مستعدا للسفر إلى كاليفورنيا، لكنه تعثر أثناء صعوده لكن الرئيس الأميركي سرعان ما تدارك الموقف، وقام بشكل سلس، ثم واصل طريقه إلى باب الطائرة.
وألقت كارين جان بيير، نائب المتحدث باسم البيت الأبيض، باللوم في هذه “السقطات” على الطقس الذي كان عاصفا، إذ كانت الرياح قوية للغاية، وأضافت كارين في حديثها للصحفيين بالطائرة الرئاسية: “الجو عاصف للغاية، وصعدت الطائرة بصعوبة. صحة الرئيس جيدة ولا إصابات”.
وليس السقوط من على درج الطائرة فقط هى المرة الأولى التى يتعرض فيها بايدن لمواقف محرجة بل تكرر الأمر فى اشكال مختلفة وربما يرجع الأمر الى السن
حيث ضحى الرئيس الأميركي بالنطق الصحيح لاسمه خلال تصريحاته في مطار مدينة بورتلاند بشمال غرب الولايات المتحدة، ، وذلك بعد أن فشل في نطق اسم نائب بالكونجرس بطريقة صحيحة.
حيث واجه الرئيس الأميركي صعوبة في نطق اسم النائب الديمقراطي إيرل بلومنهاور ويبدو أن أحدهم نطق الاسم صحيحاً إلى جانبه، فرد الرئيس الأميركي “أعرف”، ومن أجل تجاوز الموقف المحرج، حاول بايدن المزاح مع الحضور، فأجاز تحريف اسمه أيضا وقال: “يمكنكم أن تسموني بيدن.. جو بيدن”.
وفي حفل بمناسبة يوم المساواة في الأجور، وقف بايدن أمام جمهور من الحضرين يبرر عدم حضور كامالا هاريس إلى هذه المناسبة، قائلاً “حدث تغيير طفيف في ترتيب من يقف على المنصة بسبب إصابة زوج السيدة الأولى بفيروس كورونا”.
وسرعان ما حاولت السيدة الأولي جيل بايدن تدارك الموقف لتهمس إليه بتصحيح الخطأ، ليدرك بايدن الموقف ويشير إلى زوجته قائلاً: “إنها بخير”، وسط ضحك الحاضرين.

Leave a Response