الاخبارمميز

تصريح مثير للبرهان بشأن قطوعات الكهرباء

46views

قال رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان؛ تعليقا على انقطاع التيار الكهربائي أثناء افتتاحه أسواق للبيع المخفض بامدرمان: “مهما وضعتوا العراقيل وقطعتم الكهرباء نحن نمضي في خدمة شعبنا”.

وأثار حديث البرهان موجة من السخرية و الانتقادات لكونه أن رئيس دولة لا يمكنه الحديث بتلك الطريقة على انقطاع الكهرباء؛ وقال بعض المواطنين في تعليقاتهم إن الشعب يعاني من انقطاع في التيار لأكثر من 12 ساعة متواصلة في اليوم؛ بينما البرهان يغضب لانقطاع التيار في دقائق.

في الأثناء أكد البرهان حرص القوات المسلحة على التغيير والعمل مع الجميع للوصول بالبلاد إلى بر الأمان من خلال التوصل إلى تحقيق توافق وطني أو الذهاب إلى الإنتخابات.
وقال البرهان لدى افتتاح أسواق المؤسسة التعاونية الوطنية للبيع المخفض بأم درمان مساء الأحد؛ إن قيادة الدولة تريد أن ترى وتلمس مصداقية الآلية الثلاثية والقوى السياسية في التوصل إلى التوافق المنشود، ودعا الجميع للإنخراط فيما تقوم به الآلية والشركاء الدوليين من جهود توشك على التوصل لنتائج، بالرغم من مساعي من وصفهم بالمشككين والمخربين الذين يعملون على تخريب البلاد و مقدراتها.
و إكد على أن القوات المسلحة ليس لديها أدنى رغبة أو توجه للإنفراد بحكم البلاد، وهي تبذل جهدها في هذه المرحلة الحرجة للمحافظة على البلاد من واقع مسئوليتها تجاه هذا الشعب الذي يستحق أن تعمل وتضحي لأجل تحقيق أهدافه في الحرية والسلام والعدالة والإستقرار، و ستنسحب من المشهد السياسي في حالة تفويض الشعب لمن يحكمه عبر آلية الإنتخابات النزيهة والشفافية؛ وأضاف “ليس هنالك من تم تفويضه من قبل الشعب حتى الآن، ليتحكم في مصير البلاد وشعبها”.

Leave a Response