الجريمةالاخبارمميز

مقتل تاجر على يد مسلحين بوسط دارفور

38views

لقي تاجر مصرعه وأصيب آخر بجراح جرّاء تعرُّضهم لحادث نهب مسلح بطريق أمرا- مكجر بولاية وسط دارفور.

وتزامن وقوع الحادث مع الزيارة التفقدية لوالي وسط دارفور سعد آدم بابكر ولجنة أمنه للمحلية.

ووقع الحادث بحسب صحيفة الصيحة، في منطقة أمبرا إثر اعتراض قطّاع طرق يستقلون المواتر عربة قادمة من سوق (بورو) في طريقها نحو منطقة (مكجر) حاضرة المحلية، حيث أطلقوا وابلاً من الرصاص على العربة، ما أدى إلى مقتل التاجر عبد المالك موسى الذي يعمل في استئجار العربات الاستثمارية وإصابة سائق العربة إبراهيم خداري.

وطالب مواطنو (مكجر)، والي الولاية بسرعة القبض على الجناة وحسم ظواهر التفلتات الأمنية وقطاع الطرق.

وطالب رئيس النازحين بمعسكر مكجر سليمان إبراهيم لجنة أمن الولاية بالإسراع في القبض على الجناة، خاصةً وأنّ الحوادث ظلّت تتكرّر بالطرق المؤدية من وإلى المحلية.

من جهته، أكد والي وسط دارفور خلال مُخاطبته الحشود في باحة مستشفى مكجر، حرص لجنة الأمن على إنهاء التفلتات والقبض على الجُناة وتقديمهم للعدالة في أسرع وقت.

وبشر الوالي سعد، أهل مكجر بالدفع بقوات مشتركة من الجيش والشرطة والدعم السريع والاحتياطي المركزي ستصل المحليات الجنوبية خلال أسبوع للقضاء على حوادث النهب وبسط هيبة الدولة.

في السياق، حقّقت شرطة محلية مكجر إنجازاً كبيراً بالقبض على المتهم الأول وبحوزته بندقية كلاش وثلاث خزن بعد تتبع دقيق لأثر طريق المواتر والتي ساعدت الأمطار التي هطلت قبيل وقوع الحادث حتى أوصلتهم لمنطقة بجبال قبلان والمنزل الذي وصل إليه المتهم ليتم القبض عليه وترحيله إلى رئاسة شرطة المحلية وفتح بلاغاً في مواجهته لإكمال التحريات ومعرفة بقية أفراد الشبكة.

Leave a Response