الاخبارمميز

عاجل .. الافراج عن معتقلين الحزب الشيوعي

42views

أفرجت السلطات السودانية، اليوم الجمعة، عن اثنين من قياديي الحزب الشيوعي، هما السكرتير العام للحزب، محمد مختار الخطيب، وعضو اللجنة المركزية، صالح محمود.

وقال صالح محمود، في تصريح مقتضب لـ ”إرم نيوز“، إن ”السلطات الأمنية أفرجت عنه في الساعات الأولى من صباح الجمعة“، دون إعطاء تفاصيل عن فحوى التحقيقات التي خضعا لها.

من جهته، أكد المتحدث باسم الحزب الشيوعي، حسن عثمان، لـ ”إرم نيوز“، الإفراج عن السكرتير العام محمد مختار الخطيب، في الساعة الثالثة من صباح يوم الجمعة“.

وأضاف عثمان أن ”الحزب سيصدر بيانا يوضح فيه ملابسات الاعتقال وما حدث للمعتقلين أثناء الاحتجاز“.

وكانت السلطات الأمنية قد اعتقلت ”الخطيب ومحمود“ أمس الخميس، عقب وصولهما من عاصمة جنوب السودان ”جوبا“ التي عقدا فيها اجتماعات مع رئيس (حركة تحرير السودان) عبدالواحد نور.

وكانا قد سافرا أيضا إلى مدينة كاودا لمقابلة قائد (الحركة الشعبية – شمال) عبدالعزيز الحلو، في إطار خطة لتأسيس تحالف سياسي جديد.

ويوم الأربعاء الماضي، أعلن الحزب الشيوعي السوداني، أنه ”تم توقيف عدد من قياداته بعاصمة دولة جنوب السودان جوبا“.

وقال الحزب في بيان له، إن وفدا من قيادييه ”التقى بوفد من حركة تحرير السودان بقيادة عبدالواحد محمد نور، والحركة الشعبية بقيادة عبدالعزيز الحلو؛ لمناقشة وثيقة الحزب (السودان: الأزمة وطريقة استرداد الثورة)“.

وأوضح البيان أن اللقاء كان ”في اتجاه مواصلة الحملة حول توحيد القوى الثورية سياسيا؛ من أجل إسقاط الانقلاب العسكري، وقيام الدولة المدنية الديمقراطية تحقيقا للسلام الشامل والعادل

Leave a Response