الاخبارمميز

طالبوا بفدية .. مفاوضات مع مختطفي المعدنيين السودانيين

42views

طالب خاطفو المعدّنيين المفقودين بصحراء الولاية الشمالية قبل اسبوعين من العصابات الليبية، بفدية مالية لإطلاق سراحهم فيما تجري المفاوضات والتواصل مع الخاطفين لوصول المفقودين إلى ذويهم قبل عيد الفطر.

وقال ممثل أسر المفقودين، رئيس جمعية أبناء البخيت، عادل عمر خليفة، في تصريح لموقع (سودان برس)، أن الخاطفين طلبوا 45 مليون جنيه سوداني ثم تنازلوا إلى 37 مليون وتم الاتفاق مؤخرا على 20 مليون جنيه بالإضافة إلى رسوم أرضية 8 مليون جنيه.

وأوضح أن جزء من المبلغ تم دفعه من قبل المقتدرين من أبناء المنطقة بجانب سلفة التزمت بها الجمعية، داعيا الحكومة للمساهمة مع الأهالي لإطلاق سراح أبنائهم.

وكان وفد أسر المعدّنين المفقودين العشرة بمنطقة المثلث بالولاية الشمالية عضو السيادي أبوالقاسم برطم، وابذي أكد متابعة الدولة وأجهزتها المختصة، للشباب المفقودين منذ اختفائهم منتصف ابريل الحالي ، واهتمامها بقضيتهم حتى عودتهم إلى ذويهمسالمين.

وأشاد خليفة بمجهودات الحكومة الاتحادية وحكومة الولاية الشمالية والقوات المسلحة بمختلف وحداتها والقوات الشرطية والاجهزة الامنية وقوات الدعم السريع في عمليات البحث عن المفقودين حتى تم العثور عليهم.

ولفت ممثل أسر المفقودين إلى الدعم والمساعدة التي قدمها اهل الولاية لأسر المفقودين خلال عمليات البحث، معربا عن عن أمله في عودة المفقودين الي اهلهم

Leave a Response