الاخبارمميز

السودان ..اعلان رئيس مجلس الوزراء خلال ساعات

69views

أفادت مصادر في التحالف المساند للجيش لإجراءات الجيش في 25 أكتوبر الماضي بالسودان بأن السلطات العسكرية اتفقت على تسمية كامل إدريس الطيب رئيسًا للوزراء رغم بعض الاعتراضات، فيما أكدت المصادر وفق “العربي” الجديد اللندنية أن تعيين إدريس سيعلن خلال ساعات.

أما عن الأسس التي سيتم بناء عليها تسمية إدريس لترؤس الحكومة، فقد كشفت مراسلة “العربي” في الخرطوم أن أطراف السلطة في السودان تتناقش منذ ساعات في الأسماء التي ستتولى هذا المنصب، حيث كانت الترجيحات تدور حول كامل إدريس المرشح الأعلى أسهمًا حتى الآن.

لكن مراسلة “العربي” أشارت إلى أن بعض الأطراف داخل السلطة ومسانديها من القوى السياسية التي نفذت هذا التغيير السياسي في البلاد، لا تزال حتى الساعة تتحفظ على اسم إدريس وذلك ربما يعود إلى سيرته المهنية السابقة لا سيما أثناء عمله في المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو).

إلا أنه وفق المراسلة، ظلّ إدريس المرشح المفضل من الجانب العسكري تحديدًا منذ الانقلاب، ولا سيما أنّه كان موجودًا عند ساعة الانقلاب وورد اسمه أكثر من مرة من حينها.

وأردفت: “لكن في تطورات لاحقة وعندما عاد رئيس الوزراء السابق عبدلله حمدوك إلى المشهد السياسي اختفى اسم إدريس من المشهد ليعود اليوم من جديد مع اقتراب القوى السياسية من إعلان اسم جديد لرئيس الوزراء”.

في السياق ذاته، تتحدث أطراف أخرى داخل صف القوى المساندة للتغيير الحاصل الآن في السودان من جانب المكون العسكري، عن رفض واسع لاسم كامل إدريس؛ لا سيما من داخل الجبهة الثورية وهي الكتلة الأكبر في تحالف الانقلاب، بسبب ما يقال أيضًا إنها “شبهات” تحيط باسمه.

Leave a Response