المنوعاتمميز

بسبب مزحة ….افطار عشرات الصائمين قبل الموعد

41views

 

 

 

 

 

أثار فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، غضب كبير في تركيا، بعدما قام أحد مستخدمي تطبيق “تيك توك” بتشغيل صوت الأذان بمكبر الصوت، قبل موعد المغرب، مما دفع الصائمين الجالسين على الشاطئ الإفطار قبل موعد الأذان الحقيقي، بالاضافة الى العديد من المواطنين الذين كانوا ينتظرون وقت الإفطار في منازلهم.

وشارك الشاب الذي ارتكب هذا العمل على حسابه في تيك توك، وتسبب بردود فعل غاضبة، وسط مطالبات بمعاقبة الشاب واتخاذ اجراءات قانونية ضده، وعقب الضجة التي سببها الشاب “أردوغان كزدال”، البالغ من العمر 17 عامًا”، قالت وسائل إعلام محلية، إن السلطات اتخذت الإجراءات اللازمة ضده.

وفي أول تعليق للشاب على الفيديو الذي ظهر فيه وهو يحمل جهاز صوتي في يده على حافة الشرفة ويقرأ أذان الصلاة على هاتفه، مؤكدا أنهم صوّروا الفيديو بعد 10 دقائق من الإفطار، لكنهم شاركوا كما لو أنه تم تصويره قبل 10 دقائق على وسائل التواصل الاجتماعي،  لذلك اعتقدنا أننا سنفعلها على سبيل المزاح.

وأضاف كازدال أنه بعد نشر الفيديو بسرعة ، أثار ذلك ردود فعل ، وأن فرق الشرطة حذرتهم، وان عائلته لم تكن في المنزل، وسبب هذا الفيديو بغضبهم، غضبوا،وأشار: “قلنا للشرطة أن الحادث بعد الاذان ب 10 دقائق ولا يمكن أن يأخذ أبعادًا مختلفة”

Leave a Response