الاخبارالعالممميز

بعد مرور خمسة سنوات .. اوباما يعود للبيت الابيض

43views

يعود الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، إلى البيت الأبيض، يوم الثلاثاء المقبل، وذلك لأول مرة منذ أن ترك منصبه في 2017.

ونقلت “فرانس برس” عن مسؤول في البيت الأبيض قوله بأن أوباما سينضم إلى الرئيس جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس، في البيت الأبيض حيث سيلقي كلمة احتفالا بنجاح قانون الرعاية الميسرة في توسيع التأمين الصحي مخفض التكلفة لملايين الأمريكيين.

يشار إلى أن هذا الحدث يعد جزءا من جهود بايدن لتسليط اهتمامه على قضايا الحالة الاقتصادية التي تؤثر بشكل مباشر على الأسر الأمريكية، فعلى الرغم من أن زيادة فرص العمل ظل ثابتا منذ توليه منصبه، فإن التضخم يعتبر في أسوأ مستوياته منذ زمن بعيد.

وقال البيت الأبيض إن بايدن يعتزم اتخاذ إجراءات إضافية لزيادة تعزيز قانون حماية المريض والرعاية الميسرةوتوفير مئات الدولارات شهريًا للعائلات توجه إلى رعايتهم الصحية .

ومن المنتظر أن يحضر فعاليات الحدث في البيت الأبيض وزير الصحة الأمريكي كزافييه بيسيرا وأعضاء آخرون في حكومة بايدن إلى جانب الظهور الأول لأوباما منذ 5 سنوات.

وكان الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، قد أعلن، في مارس الماضي، إصابته بفيروس كورونا، بعد أن جاءت نتيجة اختباراته إيجابية، ونقلت “رويترز” عن أوباما قوله، إن الاختبارات أثبتت إصابته بكورونا وإن حالته الصحية على ما يرام فيما عدا حلقه.

Leave a Response