الاخبارالإقتصاديةمميز

وزير المالية جبريل ابراهيم يتعرض لهجوم عنيف

67views

شن مزارعو مشروع الجزيرة والمناقل هجوماً عنيفاً على وزير المالية جبريل إبراهيم بشأن تصريحاته بأن الماليه ليست لديها (قروش للمزارعين). واشتكى عدد من المزارعين بحسب صحيفة اليوم التالي، من ضياع محصول القمح نتيجة لرفض البنك الزراعي استلام المحصول بالسعر التركيزي الملعن بواقع (43) ألف جنه للجوال بحجة أنه لم يصله مكتوب رسمي من وزارة المالية لاستلام القمح من المزارعين.
واستنكر المزارعون حديث وزير المالية بشأن استلام القمح، ووصفوا تصريحاته بغير المسؤولة، ولا تصدر من رجل دولة، وحمل المزارعون الوزير ما سيحدث من ضياع وتهريب للقمح.
وقال أحد قادة المزارعين بمشروع الجزيرة ل(اليوم التالي) حافظ أبو نوة، “إن ما يحدث من تضارب فى التصريحات لا ترتقي لمسؤول بالدولة ومزارعو الجزيرة ليسو طلاباً بالصف الأول”.
وانتقد سياسات وزارة المالية تجاه مشروع الجزيرة وأضاف: “رسالتنا لوزير المالية أن الزراعة ومشروع الجزيرة هي المخرج الوحيد للأزمة الاقتصادية في السودان”.
وناشد أبو نوة رئيس المجلس السيادي ونائبه بالتدخل العاجل لإنصاف المزارعين، وقال: “مزارع الجزيرة ليس لديه سلاح، ولن يغلق ويترس الطرقات، ولكن الرد العملي سيكون في الموسم المقبل ولن نزرع قمحة واحدة أو قطناً في المشروع”.
وقال حافظ إن المزارعين أمام تحدٍ كبير في الحصاد وارتفاع أسعار الخيش والمخاطر التي تواجههم.

Leave a Response