الاخبارمميز

المملكة العربية السعودية تحدد الفئات العمرية للعمرة

57views

 

 

 

أوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية الشرط الأساسي لأداء مناسك العمرة، والخاص بالفئات العمرية التي يُسمح لها بالاعتمار في المرحلة المقبلة، واشترطت أن يكون الحد الأدني للفئة العمرية المسموح لها بالاعتمار هو 5 سنوات، ويتم إصدار التصاريح الخاصة بذلك من خلال تطبيقي أعتمرنا وتوكلنا، مع التأكيد على ضرورة أن يكون المعتمر مُحصن باللقاح ضد فيروس كورونا.

شرط السن أساسي للعمرة

وكتبت وزارة الحج والعمرة السعودية تغريدة على تويتر “توضيح: حسب الاشتراطات الصحية والاحترازية فإن الحد الأدنى للفئات العمرية لإصدار التصاريح عبر تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا هو (٥) سنوات، مع التأكيد على ضرورة أن تكون الحالة الصحية (محصن) في #تطبيق_توكلنا”
وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قالت في تغريدة سابقة “ضيوف الرحمن: يُمكنكم الآن حجز التصاريح اللازمة عبر #تطبيق_اعتمرنا، مع الاكتفاء فقط بشرط ظهور (محصّن) في #تطبيق_توكلنا”

شروط أداء العمرة

يذكر أن وزارة الحج والعمرة اشترطت في المعتمر أن يكون محصنًا بجرعات لقاح كورونا. مع الحجز المسبق لتصريح العمرة عن طريق إحدى التطبيقين (اعتمرنا أو توكلنا) إما بحسابه مباشرة أو عن طريق إضافة الشخص كمرافق في تطبيق اعتمرنا.
كما يُسمح بأداء العمرة للفئة العمرية من خمس سنوات فما فوق بشرط التحصين حسب مايظهر في تطبيق توكلنا، مع تسجيل اللقاحات بمنصة مقيم قبل الوصول للمملكة بـ 72 ساعة.
واشترطت التسجيل في تطبيق توكلنا عند الدخول للمملكة العربية السعودية باتباع الخطوات (مستخدم جديد. اختيار خانة (زائر/خليجي). تعبئة البيانات المطلوبة.

التسجيل في تطبق توكلنا

وقالت وزارة الحج والعمرة عبر موقعها الرسمي بالإنترنت “علمًا بأن التسجيل في تطبيق توكلنا لا يتطلب رقم جوال سعودي”
وذكر الوزارة في الفئة الأولى أن يكون مسجّل في منصة مقيم وتطبيق توكلنا، وحالته الصحية (محصن)، حيث يمكن إصدار تصريح العمرة من خلال تطبيق اعتمرنا أو توكلنا إلكترونيًا.
أما الفئة الثانية فيكون مسجّل في منصة مقيم وتطبيق توكلنا، ولم تظهر حالته الصحية عبر تطبيق توكلنا. وهنا اشترطت الوزارة الذهاب لمراكز عناية، مع إحضار (جواز السفر. وطباعة إشعار تسجيل اللقاح بمنصة مقيم. وشهادة اللقاح المصدقة من دولته)، وفي حال وجود مرافق مقيم مع المعتمر الخليجي تطبّق عليه اشتراطات معتمري الخارج

Leave a Response