الاخبارالإقتصاديةمميز

برطم يهدد باتخاذ اجراءات بشان تغيير تعرفة الكهرباء

48views

إتهم عضو مجلس السيادة الانتقالي أبو القاسم برطم وزارتي المالية والطاقة بتغيير أسعار تعرفة الكهرباء المتفق عليها في الاجتماع, وتوعد باتخاذ اجراءات حيال الامر مشدداً على ضرورة إجراء مراجعة كاملة لقطاع الكهرباء.

وأكد برطم في حوار مع الوطن(tv) بان الوزارات تدار بصورة عشوائية في ظل غياب دولة المؤسسات، وقال “تفاجأت بتغيير الاسعار وسأتخذ الإجراء المناسب”.

وكشف عن تفاصيل الإجتماع المشترك، موضحا أن الاتفاق الذي تم بينه والوزراء اقر بأن الزيادة للقطاع السكني من 1 الى 500كيلو بالسعر القديم علي أن تكون الزيادة ما بعد ٥٠٠ كيلو واط.

واضاف برطم أن الإتفاق أقر التعامل بالتعرفة السابقة لقطاع صغار المنتجين علي أن تتم المعالجة للقطاع الزراعي ب9 جنيه بدلا من 21 جنيه.

والإثنين الماضي أعلنت وزارتي المالية والطاقة والنفط عن تعديل تعرفة الكهرباء استناداً لموازنة الغام 2022 المجازة من الاجتماع المشترك لمجلسي السيادة والوزراء والذي اعتمد دعم الحكومة لتكاليف تشغيل الكهرباء.

ووفقاً للتعرفة الجديدة التي حصل عليها موقع (سودان برس) ستقوم وزارة المالية بتحصيل 31% من تكاليف التشغيل عبر تعرفة البيع.

وللمرة الثانية أغلق تجمع مزارعي الولاية الشمالية طريق شريان الشمال احتجاجاً علي زيادة تعرفة الكهرباء علي المشاريع الزراعية

Leave a Response