التقارير

أبوزبد: عطاء بلا حدود ومبادرات شبابية غير مسبوقة تخطط لنهضة المدينة

132views

أبوزبد: صديق البصيلي

شهدت مدينة ابوزبد بولاية غرب كردفان، تقدماً ملحوظاً بعد إنطلاقة صافرة مشروع نفرة كهرباء أبوزبد، الذي قطع شوطاً طويلاً في ربط وتوصيل المدينة بالتيار الكهربائي مؤخراً، عن طريق الجهد الشعبي والقليل من دعم حكومة الولاية، وقد توالت مبادرات شباب المنطقة وشملت تقديم العديد من معينات الخدمات الضرورية للمؤسسات الحيوية، فضلاً عن دعم مشاريع التنمية التي تسهم في الاستقرار وحل المشكلات.
وقال الأستاذ محمد أحمد متبر، نائب رئس لجنة الصحة والخدمات بالمدينة، لــ«شوتايم نيوز» ان المبادرات الهادفة التي طرأت مؤخراً من قبل شباب المنطقة، داخل وخارج السودان، قد غيّرت الكثير من ملامح المدينة نحو التنمية والتقدم. مشيراً إلى ان الشباب هم عماد المستقبل وأساس التقدم، ذلك من خلال تضافر الجهود، وتبادل الأفكار من أجل تنفيذ المشاريع التنموية المختلفة، وقال الأستاذ متبر ان مشروع نفرة كهرباء أبوزبد كان من أنجح المشروعات الخدمية والذي جاءت فكرته من هؤلاء الشباب، وبفضل جهودهم تم توصيل كافة المرافق الحكومية فضلاً عن توصيل أجزاء كبيرة من شبكة الاحياء الداخلية، من خلال توفير أدوات ومعدات تصنيع اعمدة الكهرباء ودعم تصنيعها محلياً وتمليكها للمواطنين بأسعار مناسبة ولازالت النفرة مستمرة.
وفي مجال الصحة أوضح متبر ان هناك العديد من التبرعات والدعومات التي أنهالت على مستشفى أبوزبد الريفي من توفير أجهزة ومعدات طبية ذات قيمة عالية وقال انها إضافة حقيقية للمستشفى تم توفير جهاز فحص الدم الكامل (سي بي سي) وجهاز رسم القلب فضلاً عن توفير ثلاجة لبنك الدم وعدد (٣) شاشات كبيرة ومكيف هواء وثلاجة ماء كلر هذا بالإضافة إلى دعم ميس الأطباء بثلاثة ألف طوبة كبيرة إلى جانب أعمال الصيانة والترميم.
أما في مجال التعليم قال نائب رئس لجنة الصحة والخدمات بأبي زبد تم دعم المدارس الثانوية داخل المدينة بـ(٢٠) سبورة قلم زكية بملحقاتها بالإضافة إلى إدخال التيار الكهربائي لمدرسة ابوزبد الثانوية بنين وأضاف قائلاً: نحن الآن بصدد تكوين لجنة اصدقاء التعليم في المدينة لمعرفة نواقص وإحتياجات المدارس وكيفية دعمها، هناك خطة مكتملة لصيانة المدارس لإستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد وتشييد مدرسة أبوزبد الصناعية التي أستولت عليها وزارة التعليم العالي مؤخراً.
وكشف متبر عن جملة من الخطط القادمة التي تم طرحها من قبل الشباب للقيام بتنفيذها في جانب المعمار وتنمية المدينة أهمها سفلتت طريق مدخل المدينة ومشروع شبكة مياه أبوزبد الذي أكتمل ملفه للتنفيذ بإنتظار الجهة الداعمة وغيرها من المشاريع التي تنتظر التنفيذ. مناشداً جميع شباب مدينة أبوزبد داخل وخارج الوطن إلى دعم هذه المبادرات حتى تنهض المدينة إلى الأمام. ودعا متبر مجتمع أبوزبد في تدشين إحدى المبادرات القادمة إلى تكريم رموز شباب أبوزبد تقديراً وعرفاناً لما قدموه من إسهامات من أجل رفعة البلد.

Leave a Response