الاخبارمميز

شاويش يحذر الحكومة ويشيد بموقف الترويكا والاتحاد الأوربي من مسار الشرق

123views

 

 

 

شاويش يحذر الحكومة ويشيد بموقف الترويكا والاتحاد الأوربي من مسار الشرق

امتدح مشرف مسار اتفاق شرق السودان خالد شاويش الاهتمام البالغ الذي توليه دول (الترويكا) والاتحاد الأوروبي باتفاق سلام جوبا ومسار شرق السودان وتطورات الأوضاع بالاقليم على وجة الخصوص.
وقال شاويش ان حرص المجتمع الدولي على معالجة الاوضاع بشرق السودان باعلان الترويكا الوصول الى حل استنادا على الوثيقة الدستورية واتفاقية جوبا ومسار الشرق يقطع الطريق أمام أي تلكؤ من جانب الحكومة وتعاملها مع الاتفاقية عامة ومسار الشرق على وجة الخصوص أو محاولات البعض عرقلة المسار والأضرار بمصلحة المواطن.
وحذر شاويش في بيان اصدره من جوبا تعليقٱ على بيان الترويكا والاتحاد الأوربي بمناسبة الذكرى السنوية لاتفاقية جوبا للسلام‚ حذر الحكومة بعدم انتظار هبوط حل للأوضاع بالشرق من السماء وطالب الحكومة التعامل بجدية لاجل إنفاذ مسار الشرق.
ونوه خالد إلى أن تعهد رئيس الجبهة الثورية عضو مجلس السيادة د. الهادي ادريس بعدم السماح بالمساس بأي مسار بمثل دعمٱ قويٱ من كافة مكونات الثورية لقضية انسان الشرق التي وصفها بالعادلة ولا تقبل المزايدة.
وأكد خالد أن ماتحقق للشرق عبر اتفاق جوبا سيضع حدٱ لمعاناة كل مكونات الأقليم ويمكن استكمال نواقصه عبر الملتقى التشاوري لمكونات الشرق بحسب نص الاتفاق.
وجدد شاويش شكره للترويكا والاتحاد الأوربي على متابعتهم اللصيقة لاتفاقية جوبا ومسار الشرق. وتعهد بالعمل ضمن منظومة الجبهة الثورية للمضي قدمٱ لانفاذ الاتفاق كاملٱ وقال إن اهتمام المجتمع الدولي يتطلب من الحكومة التعامل بارادة خالصة ومسؤولية اخلاقية وبجدية لأجل إنفاذ مسار شرق السودان.

Leave a Response