الاخبارمميز

والي شمال كردفان يمثل امام محكمة الجنايات

248views

 

 

والي شمال كردفان يمثل أمام محكمة جنايات الأبيض جنوب

الأبيض/آدم أبوعاقلة

يمثل والي شمال كردفان خالد مصطفى أمام محكمة جنايات الابيض جنوب في الثلاثين من مايو الجاري للإدلاء بأقواله (شاهداً) في قضية المعلوماتية المدونة ضد المهندس عبدالهادي محمد ادم برقم البلاغ (939).

وتؤكد متابعات (المجرة) أن الموظفة ليلى سعيد مصطفى الكرسني التي إنتدبها الوالي الأسبق أحمد هارون من الخرطوم مطلع العام 2018م لإدارة حماية الأراضي بوزارة البنى التحتية (تحت الإنشاء ) دونت بلاغا بمحكمة جرائم المعلوماتية بمحكمة جنايات الأبيض جنوب ضد المدون المهندس عبدالهادي الذي كتب في حسابه بفيس بوك إنتقادات لاذعة مؤكد عدم وجود أي أداء لهذه الإدارة وعدم وجودها في الأصل بالوزارة،كما إنتقد عبدالهادي تكليفها بمهام عضو لجنة إزالة التمكين بالوزارة وهي منتدبة وحديثة عهد وليست من الكوادر الأصيلة بالوزارة.

وأوضح عبدالهادي من خلال كتاباته أن الموظفة المذكورة فشلت في تاسيس مكتب للإدارة بالوزارة وظلت طيلة الفترة حتى تاريخه من غير اعباء لكنها متمتعة بكافة صلاحياتها وحوافزها ومخصصات الإدارة التي لم تكن موجودة على أرض الواقع.

وبالرغم من إيقاف الإنتدابات من مجلس الوزراء الاتحادي إلا أن المذكورة ظلت تحصل على إستثناء من مجلس الوزراء كل ستة أشهر والتأييد والموافقة لتجديد الانتداب من الولاة المتعاقبين والذين كان آخرهم خالد مصطفى.

وإعتبرت ليلى كتابات عبدالهادي خادشة لسمعتها ودونت بلاغا ضده بجرائم المعلوماتية وبعد عددا من الجلسات طالب عبدالهادي بشهادة والي الولاية خالد مصطفى لتوضيح بعض الحقائق الخطيرة في هذه الملف كما سيمثل أمام المحكمة مدير عام وزارة البنى التحتية لنفس الغرض إلى جانب شهادة بعض الأشخاص الآخرين ، كما طلب عبدالهادي شهادة مقرر لجنة إزالة التمكين للإدلاء بشهادته في القضية التي يتابعها الرأي العام باهتمام.

يشار إلى أن هنالك ملاحظات واستفهامات ولقط يدور حول موضوع إدارة حماية الأراضي.

Leave a Response