الاخبار

السفير السعودي يبشر بقرب إزالة السودان من قائمة الإرهاب

582views

بشر سفير خادم الحرمين الشريفين في الخرطوم السفير علي بن حسن جعفر بقرب إزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب. وقال بن جعفر لدى لقائه الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج الأستاذ مكين حامد تيراب: (من المتوقع أن يحدث قريباً إنفراجاً في أزمة رفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب). مبيناً أن المملكة تعمل مع دول كثيرة في هذا الاتجاه.
من جانبه كشف الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج الأستاذ مكين حامد تيراب، عن تطلعات جهاز المغتربين إلى انجاز العديد من المشروعات التي تعنى بالسودانيين بالخارج، ومساعيه الجارية والحثيثة إلى حل القضايا العالقة. وبحث مكين لدى استقباله بمكتبه ظهر اليوم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الخرطوم السفير علي بن حسن جعفر سبل التعاون المشترك بين سفارة المملكة العربية السعودية بالخرطوم، وجهاز المغتربين فيما يتعلق بمشروعات العودة الطوعية للعائدين من السعودية وحل القضايا العالقة التي تواجه عدد من السودانيين هناك في مختلف المجالات. وأبان مكين أن الوجود السوداني بالمملكة يمثل الثقل الأكبر من الوجود السوداني بالخارج، هذا فضلاً عما يمكن أن تقدمه المملكة العربية السعودية من مشروعات للسودان عبر علاقات السودانيين بالمملكة، مشيداً في الاتجاه ذاته بالعلاقات الطيبة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين شاكراً المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا على حسن استضافة المملكة ومعاملتها الوجود السوداني بها أفضل معاملة طيلة تاريخ هجرة السودانيين إليها.
من جهته أشاد السفير السعودي بالخرطوم السفير علي بن حسن جعفر بالوجود السوداني بالمملكة ودورهم في النهوض بها، لافتاً الانتباه إلى أهمية الاستفادة القصوى من العلاقات التى أقامها السودانيون بالمملكة خلال سنوات اقامتهم بها، مبدياً استعداد المملكة للتعاون الكبير في حل الاشكاليات التي تواجه السودانيين هناك. وفي منحى ذي صلة أكد علي جعفر رغبة المملكة العربية السعودية في زيادة حجم استثماراتها بالسودان مبينا أن رأس المال المستخدم حالياً يبلغ اثني عشر مليار دولار من جملة ستة وعشرين مليار دولار مبيناً أن المملكة متمسكة بمواقفها وعلاقاتها الداعمة للسودان في كافة المحافل والظروف.

الانتباهة

Leave a Response